banat - بنات
طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم Oouuso10
banat - بنات
طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم Oouuso10
banat - بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

banat - بنات

نحن نقدم لك كل ماهو جديد ومفيد وعلمى وبناء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوراللعاب والترفيهالتسجيلدخولتهانىعزاء واجب
Tumblr Codes
**** **** **** ****
مواضيع مماثلة
نتائج الشهادات
 
 
 
 
أجمل الألعاب
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مكتبة الصور
طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم Empty
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني

 

احداث منتدى مجاني
 

 

 طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى




عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 16/07/2010

طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم Empty
مُساهمةموضوع: طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم   طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 11:56 pm

نذ قيام ثورة 25 يناير ونحن لا نسمع من الكل إلا خناقات من الكل ضد الكل ويسقط حكم العسكر ويسقط حكم المرشد ويحيا حكم المرشد ويحيا حكم العسكر، وهذه حرية مطلوبة ولم نسمع من أحد أى كان يتكلم فى أى قضية تهم الشعب، انشغل الكل بدون استثناء بالمغانم ونسينا جميعًا الأهداف العظيمة التى تقوم من أجلها الثورات، خذ مثلا نتحدث كثيرًا عن العدالة الاجتماعية، السؤال هل هناك آليات لتحقيق العدالة الاجتماعية؟ أم أن الكل أصبح يتاجر بالعدالة الاجتماعية ليضرب العدالة الاجتماعية، الشعب الآن لا يهمه الخناقات السياسية من الكل ضد الكل، إنما الذى يهمه هو أخذ حقوق الشهداء الذين ملئوا فى كل ميادين مصر من الشعب والجيش والشرطة، وتقديم القاتل أيا كان لمحاكمة ثورية عاجلة، والشعب الآن ونحن قد بدأنا عام دراسى جديد نريده عام دراسى بلا مشاكل بلا خناقات بلا متاجرات بلا مظاهرات بلا إضرابات، هذه هى بداية التعليم هى البداية يا دولة.

يا وزير التربية والتعليم لن ينصلح حال البلد إلا إذا أعدت للمعلم هيبته فأعيدوا للمعلم هيبته تعد للدولة هيبتها، المعلم هو أساس العملية التعليمية، فلماذا مصادرة طاقات وإبداعات المعلمين كل المعلمين إلا من رحم ربى! واستبدالهم من غير المتخصصين فى المواقع الإدارية والمواقع الفنية، خذ مثلا خبراء المناهج لماذا لا يكونون من المعلمين؟ وهل هناك منهج الآن يساوى المناهج التى وضعها العظام فى الماضى فى كل التخصصات بدون استثناء؟ وكانوا جميعًا من المعلمين ومستشارى المواد من الموجهين أن لدينا عمالقة فى كل التخصصات، قادرون بإذن الله على وضع أعظم المناهج وأنسب المناهج لأنهم عاشوا وعاياشوا المناخ التربوى والبيئة العلمية، وهم سيختارون المنهج المناسب ليخرج لنا عمالقة، وكمصطفى مشرفة ونجيب محفوظ وأحمد زويل وغيرهم من العمالقة، أين المنهج المنتج والمستنفد للطاقات العقلية والذهنية (لا يوجد)؟ أصبحنا حقلا، أصبحنا حقل تجارب لأنظمة تعليمية لا تتناسب مع واقع الشعب المصر وحضارة الشعب المصرى الشعب المصرى.
يا وزير التربية والتعليم، يوجد 27 مديرية تعليمية و277 إدارة تعليمية فى مصر، نريد ثورة إدارية يقدم فيها الأكفاء خبرة وقدرة على الإدارة بعيدًا عن المحسوبية والوساطة، لأن نجاح أى عمل إدارة والإدارة مدير والمدير قرار والإدارة فى النهاية قرار، فهل هذا موجود سيادة الوزير إن العمل الإدارى بداية من وكيل مدرسة – مدير مدرسة – وكيل إدارة – مدير إدارة والعمل الفنى بداية من معلم – معلم أول – معلم أول أ – معلم خبير – كبير معلمين – ثم موجه وموجه أول وموجه عام.
سيادة الوزير نحن بحاجة إلى إعادة هيبة هذه الوظائف لتعود للمهنة هيبتها تذكر معى سيادة الوزير، عندما كان يزور المدرسة المفتش أيا كان هذا المفتش فى الزمن الجميل كانت المدرسة كلها تهتز، لأنه كان هناك هيبة وقيمة وقامة للوظيفة معنويًا وماديًا، فكانت هناك الإنتاجات والإبداعات فى كل المجالات والأنشطة.
سيادة الوزير إن العمل الإدارى والفنى فى وزاره التربية والتعليم يحتاج إلى إعادة صياغة على أصولنا المصرية الأصيلة، وستجد فى الجينات المصرية قديمًا وحديثًا أعظم الإبداعات، لأننا نحن المصريون الذين علمنا العالم كل العالم معنى الحضارة والتربية والتعليم، وانتظر إلى آثار مصر لتعرف كيف كان التعليم فى مصر. سيادة الوزير نحن نريد ثورة إدارية وطنية فى كل الإدارات والمواقع على مستوى مصر فى وزارة التربية والتعليم شعارها (الإدارة الميدانية لا الإدارة المكتبية)، لتحديث وتطوير كل ما هو يحتاج التحديث والتطوير مع الاحتفاظ بالثوابت المصرية وآليات هذه الثورة (التوعية والتدريب والمحاضرات والندوات السلوكية) فى كل مدارس مصر من أجل وجود مناخ تربوى وتعليمى وثقافى منتج للتربية والثقافة والعلم، فهل هناك خطة لذلك أم إننا سنتبع سياسة الترقيع والقص واللصق دون أن يكون هناك هدف عام للتعليم والسؤال، ما هو الهدف من التعليم إذا لم يرتبط التعليم وبآليات السوق وحاجات السوق، أين التعليم الفنى على خارطة العمل فى مصر وأين التعليم العام على خريطة العمل فى مصر؟ وأين الإنتاج العلمى من المتعلمين على مدار ثلاثين أو أربعين عامًا مضت سؤال لكل من يحب مصر ويعمل لمصر، هل التعليم ومناهج التعليم ومدارسنا وإدارة التعليم تعطى منتجًا تعليميًا نتسابق به فى سوق العمل العلمى؟ ولماذا سبقنا غيرنا مع إننا الأصل فى التربية والتعليم؟ وأين يكمن الخلل وما هو الحل؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طه الطحان يكتب: رسالتى إلى وزير التربية والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حنانيك يا وزير التربية والتعليم
» ولى أمر تلميذ يطالب وزير التربية والتعليم بالقصاص بعد وفاة ابنه
» وزير التربية والتعليم: من يغلق أى مدرسة بسبب الإضراب سيتم القبض عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
banat - بنات :: الفئة العامة :: منتدى التعليم-
انتقل الى: